📁 مقالات جديدة

تطبيق للتحكم بشاشة الهاتف عن طريق الصوت و فتح التطبيقات و البرامج عن طريق صوتك

هل تحب استخدام جهازك الذكي للقيام بمهام مختلفة مثل الاتصال أو الرسائل أو التصفح أو التطبيقات ؟ هل ترغب في التحكم بجهازك الذكي بصوتك فقط دون الحاجة إلى لمسه أو النظر إليه ؟ هل تهتم بتسهيل استخدام جهازك الذكي للأشخاص ذوي الإعاقة أو المشاكل البصرية أو الحركية ؟ هذا التطبيق اليوم هو التطبيق الذي سوف يمكنك من فعل الكثير فسوف تتمكن من التحدث الى هاتفك واعطائه بعض الأوامر التي يمكنها تنفيذها عبر الهاتف فسوف تستخدم هاتفك بالصوت مع هذا التطبيق الرائع التابع للتعرف عليه والاستفادة.


عن تطبيق Voice Access

نعم عزيزي يمكن التحكم في الهاتف الذكي عبر الصوت باستخدام مساعدات صوتية مثل Siri لأجهزة آبل و Google Assistant لأجهزة Android و Amazon Alexa لأجهزة Echo و Alexa-enabled يمكن للمستخدمين استخدام المساعد الصوتي لإجراء مكالمات وإرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتشغيل الموسيقى وإيقاف التشغيل والتحكم في الإعدادات الأخرى على الهاتف الذكي وتعتمد فعالية التحكم في الهاتف الذكي عبر الصوت على جودة التعرف على الصوت التي يقدمها المساعد الصوتي وكذلك على إمكانيات الصوت المدمجة في الهاتف الذكي.


ما هو تطبيق Voice Access

هذا التطبيق الرائع الذي هو تطبيق يمكنك من التحكم الصوتي بجهازك الذكي بإصدار أوامر صوتية للقيام بمهام مختلفة كما يمكنك من رؤية أرقام على شاشة جهازك تشير إلى عناصر وخيارات مختلفة يمكنك اختيارها بالصوت أيضا وهذا التطبيق يمكنك تحميله على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو آي أو إسو يمكنك استخدامه في أي مكان وزمان بشرط أن يكون لديك اتصال بالإنترنت كما يمكنك أن تختار بين عدة لغات مختلفة للتحكم الصوتي بجهازك.



نبذة عن تطبيق Voice Access

يمكنك في التطبيق وتشغيل وإيقاف التطبيق بالصوت عبر قول Ok Google ثم Start Voice Access أو Stop Voice Access وفتح وإغلاق التطبيقات بالصوت عبر قول اسم التطبيق المراد فتحه أو إغلاقه.

الاتصال والرسائل بالصوت عبر قول Call أو Text ثم اسم أو رقم الشخص المراد الاتصال به أو مراسلته.

التصفح والبحث بالصوت عبر قول Open Chrome ثم اسم الموقع أو العبارة المرادة والتحكم بالإعدادات والإشعارات بالصوت عبر قول Open Settings ثم اسم الإعداد أو الإشعار المراد والتحكم بالصوت والشاشة والضوء بالصوت عبر قول Volume up أو Volume down أو Brightness up أو Brightness down أو Turn off screen أو Turn on screen واختيار ونسخ ولصق وحذف وتعديل النص بالصوت عبر قول Select أو Copy أو Paste أو Delete أو Replace ثم اسم النص المراد ورؤية أرقام على شاشة جهازك تشير إلى عناصر وخيارات مختلفة يمكنك اختيارها بالصوت عبر قول رقم العنصر أو الخيار المراد.



مميزات تطبيق Voice Access

  • تصميم بسيط وعملي و يسهل التعامل معه.
  • تحكم صوتي بجهازك الذكي يزيد من سهولة وسرعة استخدامه.
  • رؤية أرقام على شاشة جهازك تزيد من دقة وفعالية التحكم الصوتي.
  • إصدار أوامر صوتية للقيام بمهام مختلفة تزيد من تنوع وجاذبية استخدام جهازك.
  • اختيار لغة التحكم الصوتي تزيد من راحة ورضا المستخدم.
  • تسهيل استخدام جهازك الذكي للأشخاص ذوي الإعاقة أو المشاكل البصرية أو الحركية.


تنزيل برنامج الأوامر الصوتية للهاتف


رابط تحميل تطبيق Voice Access للاندرويد اضغط هنا


موقع تكنيكال
موقع تكنيكال
موقع تكنيكال بوابة إلكترونية شاملة متخصصة في نشر المحتوى العربي الهادف و المفيد والمناسب لجميع الفئات العمرية
تعليقات